منتدى عيش la vie

منتدى عيش la vie بمواضيع متنوعة ومفيدة
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصداقة على الأنترنت موضوع هام للنقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahboula_4ever

avatar

عدد المواضيع : 1498
تاريخ الميلاد : 19/02/1992
العمر : 25
sms : اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه
  :
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

مُساهمةموضوع: الصداقة على الأنترنت موضوع هام للنقاش   السبت 12 يوليو 2008, 11:11 am

السلام عليكم ورحمة الله

أخواني وأخواتي
بالمنتدى أردت أن أطرح هذا لموضوع الهام الي انتشر في مجتمعاتنا
وهو موضوع:

التعارف والصداقه (ماذا تعني لك الصداقه على الانترنت) ؟

1-هل لديك أصدقاء تتواصل معهم على الانتر نت وتعتبرهم اصدقاء بمعنى
الكلمة أصدقاء؟؟؟؟؟

واذا كان الجواب با الايجاب ,,فما الفرق بين الصديق الواقعي وصديق الانترنت؟

2-هل يمكن ان ينطبق المثل القائل ربُ اخ لم تلده أمـك؟؟

3-هل يمكن ان ينطبق هذا المثل على صديق الانترنت؟؟؟

4-هل انت من الناس الذين يتعاملون بحذر مع صديق الانترنت؟؟؟

5-هل سبق لك وان كونت صداقات على الانترنت ووصلت تلك الصداقات الى لقاءات
مباشره,,فتحول صديق الانترنت الى صديق واقعي؟؟

6-إلى أي مدى يمكن أن تثق في صديق الانترنت ,هل سبق لك ان أعطيت بياناتك
الشخصية الحقيقيه وصور شخصيه تخصك لصديق الانترنت؟؟؟

7-هل لديك أي موقف محزن اوطريف حدث لك مع صديق الانترنت ؟وهل هذا الموقف
يعتبر حكمك النهائي على أصدقاء الانترنت ؟؟؟؟


أتمنى أن تسجل أوتسجلي مشاركتك بهذا الموضوع من خلال تجربتك في التعامل مع اصدقاء الاسمـــــــــــاء المستعـــــــــــاره



00
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
xxxxxxx



انثى
عدد المواضيع : 341
تاريخ الميلاد : 07/02/1994
العمر : 23
sms :

تاريخ التسجيل : 14/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة على الأنترنت موضوع هام للنقاش   السبت 12 يوليو 2008, 3:14 pm

-هل لديك أصدقاء تتواصل معهم على الانتر نت وتعتبرهم اصدقاء بمعنى
الكلمة أصدقاء؟؟؟؟؟
نعم بالتاكيد

واذا كان الجواب با الايجاب ,,فما الفرق بين الصديق الواقعي وصديق الانترنت؟
انا ليس عندي اي فرق
2-هل يمكن ان ينطبق المثل القائل ربُ اخ لم تلده أمـك؟؟
احيانا
3-هل يمكن ان ينطبق هذا المثل على صديق الانترنت؟؟؟
نعم
4-هل انت من الناس الذين يتعاملون بحذر مع صديق الانترنت؟؟؟
نعم
5-هل سبق لك وان كونت صداقات على الانترنت ووصلت تلك الصداقات الى لقاءات
مباشره,,فتحول صديق الانترنت الى صديق واقعي؟؟
نعم بالتاكيدددددددددددددددددددددددددددد
6-إلى أي مدى يمكن أن تثق في صديق الانترنت ,هل سبق لك ان أعطيت بياناتك
الشخصية الحقيقيه وصور شخصيه تخصك لصديق الانترنت؟؟؟
يوجد البعض اثق فيهن ثقة عمياء
ابدا لم اعط بيانات الا لمن اثق فيهن
7-هل لديك أي موقف محزن اوطريف حدث لك مع صديق الانترنت ؟وهل هذا الموقف
يعتبر حكمك النهائي على أصدقاء الانترنت ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
namedia

avatar

عدد المواضيع : 345
تاريخ الميلاد : 17/03/1985
العمر : 32
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
<form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--">
<!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104">
<legend><b>My SMS</b></legend>
<marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">اذا الصديق قسى عليك بجهله فاصفح لاجل الود لا من اجله</marquee></fieldset></form>
<!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
  :
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة على الأنترنت موضوع هام للنقاش   السبت 12 يوليو 2008, 4:57 pm

شكرا لك أولا على هذا الموضوع المهم والذي انتشر فعلا في السنوات الأخيرة بكثرة، على ما أعتقد كل رواد الانترنت إلا ولهم وأصدقاء وعلى ما أظن أنه من يكون صداقة عبر الانترنت هذا ما يجعله مستعمل دائم لهذه التقنية، كما أرى أن للصداقة عبر الانترنت عدة خصائص من بينها فتح مختلف أنواع الحديث والنقاش فيها وذلك بسبب عدم كشف الهوية وعدم التعرف على اتجاه الشخص الذي تتحدث معه، وتوجد صداقات أخرى تعتمد على الصراحة التامة وتبادل أنواع الحديث وحل مشاكل بعضهم البعض ومن بين هذه العلاقات ما يتطور إلى أكثر من ذلك، وتوجد عدة مواقف طريفة من خلال غرف الدردشة حيث يمكنك الايقاع ببعض الزملاء في مقالب كما يمكن أن تقع أنت فيها، ولا يوجد أجمل من الصداقة عبر الانترنت إنه حقا شيء مشوق يجعل تبحر مع خيالك لتتخيل كيف هو الشخص الذي تخاطبه وتحاول أن ترسم له ملامح من خلال كتاباته وتحس بعواطفه وحتى باضطراباته، فبرأيي مادمت بغرف الدردشة إلا وعقلك يشتغل أكثر مما يشتغل وأنت تقف إلى جانب شخص حاضر معك، فالشخص الذي أمامك يكفي أن تتحدث إليه وترى في وجهه لتعرف شعوره، ولكن عندما تخاطب شخص بغرف الدردشة ستقوم بالتفكير فيما ستقول وبالتفكير في نفس الوقت بردة فعله،
توجد صداقة عبر الانترنت ويوجد حب ولكن بطريقة مختلفة فمدتهما تنتهي بانتهاء باشتراك الخاص لل ADSL ههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tissemsilt.nforum.biz
mahboula_4ever

avatar

عدد المواضيع : 1498
تاريخ الميلاد : 19/02/1992
العمر : 25
sms : اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه
  :
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصداقة على الأنترنت موضوع هام للنقاش   الثلاثاء 15 يوليو 2008, 10:24 am

شكرا لك امونة على الاجابات الصريحة ..أنا شخصيا عرفتك من خلال النت واحببتك وصرت من اخلص واوفى واعز الصديقات .وان شاء الله تدوم شعلة الصداقة والأخوة بيننا ونزيد من لهبها بالاخلاص والوفاء .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وثانيا اشكرك اخي الكريم على صراحتك وتعقيبك على الموضوع بشكل جيد .وفعلا انه شيء جميل ان نكسب صداقات من النت ونتعرف على غيرنا ومن حولنا ونتبادل المنفعة والافادة مع بعضنا .
الله يدوم المحبة والصداقة والأخوة في الله .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الصداقة على الأنترنت موضوع هام للنقاش   الإثنين 04 أغسطس 2008, 4:20 pm

موضوع الصداقة على الانترنت هو الآخر نسبي فالصداقة الحقيقية لا يحدها مكان ولا زمان سواء كانت فب العالم الافتراضي أو العالم الواقعي، انا شخصيا كونت صداقات عبر الانترنت واخترت منها الصداقات الجادة طبعا وحرصت دائما ان اعامل كل اصدقائي بطريقتي الخاصة اي كما احب ان اكون انا معهم  وأما قضية الفرق بين الصديق الواقعي والصديق الافتراضي فهو واضح وضوح الشمس لأنه ينقص عنصر المواجهة وهذا مايسمح للخيال والنفس بالابحار بعيدا أقصد بكلمة عنصر المواجهة هو استعراض كل من الطرفين للآخر اي هناك عوارض جد تصحب المواجهة بين شخصين وهي جد طبيعية  مثلا لو كذب طرف على آخر أثناء اللقاء أكيد فإن الطرف الآخر سيكتشف ذلك من خلال حركات الشخص او ايماءاته وحركة عينيه لون وجهه على عكس اللقاء على النت حيث يكون كل منهما مرتاح وستكون الاجوبة والاسئلة مصطنعة اقصد كل منهما لديه الوقت الكافي ليفكر كي يسأل أو يجيب ، انا شخصيا في تعاملاتي مع اصدقائي اعطيهم كل بياناتي الشخصية بحيث لا أجدني مظطرا لأكذب أو اخفي اي شيء وهذا الأمر يختلف عند التعامل بين الجنسين)ذكور وإناث)
بحيث ان الاناث دوما يميلون الى اخفاء امور وهذا امر عادي ومقبول انا بصراحة لا احب الكذب لنفسي ولا احبه لغيري  وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصداقة على الأنترنت موضوع هام للنقاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عيش la vie :: القسم العام :: ★ المنتدى العام★-
انتقل الى: